وقعت مجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة اتفاقية تعاون دولية مع حكومة سيراليون. ويغطي نطاق التعاون دعم الاستثمارات والتنمية الاقتصادية في سيراليون

حضر حفل التوقيع الرسمي الرئيس جوليوس مادا بيو رئيس سيراليون والدكتور محمد عمر بن حيدر رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة التي تعد واحدة من أهم الشركات العائلية المتنوعة في الإمارات، ولها مكاتب في 35 دولة في أنحاء العالم ومقرها الرئيس في دبي. وتمتد محفظة المجموعة عبر عدد من الاستثمارات المحلية والدولية بما في ذلك الضيافة، والعقارات، وبناء المدن، والرعاية الصحية، والتعليم، والتصنيع، والطاقة والخدمات اللوجستية، والتعاقد، والتجارة، والسيارات، والخدمات المالية.

قال الدكتور محمد عمر بن حيدر، رئيس مجلس إدارة «مجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة» إن «المجموعة» تستهدف تنفيذ مشاريع بنية تحتية في سيراليون تصل قيمتها إلى نحو 10 مليارات دولار خلال السنوات المقبلة، تتركز في مشاريع تشمل بناء جسور وطرق ومشاريع تتعلق بقطاع النفط والغاز ومشاريع سكنية. وأضاف انه تلقينا مجموعة عروض من استثمارية من سيراليون لبناء جسر يربط المطار بالعاصمة فريتاون والذي يتوقع أن يكون من أكبر الجسور في قارة إفريقيا، بالإضافة إلى مشاريع استثمارية في الصناعات المعدنية والنفطية.

كما و أكد فخامة جوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سيراليون، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة وبناء شراكات مع كبار المستثمرين الإماراتيين للمساهمة في عملية التنمية التي تشهدها سيراليون حالياً وخاصة في مشروعات البنية التحتية. و اكد أن زيارته الحالية إلى دولة الإمارات، والتي تعد الثانية في أقل من عام، تأتي في إطار الحرص على تعزيز العلاقات بين البلدين ودفعها لآفاق أرحب في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحة البلدين. أضاف أن سيراليون تعمل على خلق البيئة المناسبة التي تمكن القطاع الخاص من لعب دوره في مسيرة التنمية في سيراليون. وفي ما يتعلق بمشاركة سيراليون في إكسبو 2020 دبي، أكد فخامته مشاركة بلاده في هذا المعرض العالمي، مشيراً إلى اهتمام بلاده بهذه المشاركة.

ووفقاً لتقديرات البنك الدولي فإنه من المتوقع أن ينتعش النمو الاقتصادي في سيراليون ليصل إلى 4.8% خلال العام الجاري مقارنة مع نمو قدره 3.5% عام 2018، مدفوعاً بزيادة الأنشطة في قطاعات الزراعة والبناء وكذلك استئناف إنتاج خام الحديد وتصديره.